🔴 عاجل | (هام جدا )
🔴 عـــاجل | وزير التعليم العالي يصدر المراسلة رقم 55 المتعلقة بتحديد الأحكام الاستثنائية و انتقال #الطلبة لهذا الموسم 2020 /2021 و جاء فيها :

🔹حضور الطلبة للمحاضرات أو التطبيقات #غير إلزامي
🔹التعليم عن بعد أسلوب تعليمي معترف به
🔹يمكن للطالب الاستفادة من العطلة الأكاديمية الاستثنائية لعدة أسباب ( تعب، مرض....)
🔹 تقييم الطلبة يمكن أن يجرى حضوريا أو عن بعد أو الأعمال المنجزة من طرف الطلبة
🔹إذا تعذر إجراء مناقشة المذكرة يتم تقييم مذكرة التخرج لطلبة الماستر 2 من طرف المشرف و ممتحنين اثنين ..
🔹 بالنسبة للانتقال الطلبة :
🔵-يتم الانتقال من الاولى ليسانس إلى الثانية إذا تحصل الطالب على مجموع 30 رصيد ( مع خصم أرصدة المواد الغير المنجزة) بغض النظر عن توزيعهم بين السداسيين
🔵-يتم الانتقال من الثانية ليسانس إلى الثالثة إذا تحصل الطالب على مجموع 90رصيد ( مع خصم أرصدة المواد الغير المنجزة) دون الاعتماد بالمواد الأساسية المتبقية
🔵- يتم الانتقال من الاولى ماستر إلى الثانية ماستر إذا تحصل الطالب -على مجموع 45 رصيد ( مع خصم أرصدة المواد الغير المنجزة) دون الأخذ بعين الاعتبار بالمواد الاساسية المتبقية
🔹- يسمح بالتعويض بين الوحدات التعليمية لطلبة سنة #اولى_ماستر
🔹بالنسبة لطلبة المدارس العليا و النظام الكلاسيكي لا تؤخذ بعين الاعتبار في انتقال الطالب النقطة الإقصائية

🔹تطبق هذه القرارات للموسم الجامعي 2021/2020 استثناءً

اكتب تعليق